هل يلبى هذاالمحتوى متطلباتك؟

شوربة الذرة بالدجاج والكريمة الصينية


يمكن استخدام الحليب بدلا من الحليب المركز وبالعكس، ولكن الحليب المركز يعطيها طعم مميز وألذ بكثير.

المقادير

{     علبة حبوب الذرة المسلوقة (425 غم)
{     3 كوب مرق دجاج
{     1/2 كوب حليب سائل مركز
{     1/2 كوب حليب
{     1 كوب دجاج صدور منزوع جلده ومسلوق ومقطع مكعبات
{     1 ملعقة طعام عصير ليمون
{     1 ملعقة طعام نشاء
{     1 ملعقة صغيرة صويا صوص
{     بيضة
{     3 ملاعق ماء

الطريقة

  1. تصفى علبة الذرة من الماء، وتوضع حبوب الذرة في القدر.
  2. يقطع الدجاج المسلوق لمكعبات ويضاف للقدر، يصفى 3 أكواب مرق دجاج ويضاف أيضا. يضاف اليهم الحليب والحليب المركز والليمون ويتركوا ليسخنوا على نار حامية، ويراعى الا يصلو للغليان.
  3. يذوب النشاء في الماء البارد ويضافوا للخليط مع التحريك في نفس الوقت بمضرب يدوي. يستمر التحريك لبضع دقائق حتى يقارب الخليط على الغليان.
  4. يضاف الصويا صوص. تضرب البيضة وتضاف بالتدريج مع التحريك في نفس الوقت بمضرب يدوي. تترك لمدة دقيقتين على نار هادئة ثم تقدم.
سلق الدجاج:
يسلق صدرين من الدجاج المنزوع جلده في 4 أكواب ماء مضاف لها بضع أعواد من حصى البان والقليل من البهارات الأربع وبصلة مقطعة شرائح وملح لمدة ساعة، أو يستخدم دجاج سبق سلقه.

  • اذا اعجبتك الوصفة قم بمشاركتها مع اصدقائك عبر ايقونة الفيس بوك او التويتر
    الموجودة فى الاسفل وشكرا  ^___^
  •  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلمات مفتاحيه تأتي بالزوار


الطبخ يوجد هنا طبخ سعودي طبخ مصري طبخ شامي طبخ اردني طبخ يماني طبخ عربي طبخ اجنبي طبخ باكستاني طبخ فلبيني طبخ هندي طبخ افغاني طبخ بلجيكي طبخ لبناني طبخ سوري طبخ جزائري طبخ ليبي طبخ مغربي طبخ صوماليحلا منزلي ، حلويات ، وصفات دجاج ، وصفات رجيم ، سمك وروبيان ، اكلات عربيه قديمه ، مكرونه ، كيك وتارت، خلطات وبهارات، معجنات ، بيتزا ، سلطات ،لحوم ، المطبخ المغربي ، المطبخ الهندي ، المطبخ الصيني ، المطبخ الايطالي ،شوربه ، مقبلات ، صلصه ، ايس كريم ، عصير ، مشروبات ساخنه ، بيض ،المطبخ المكسيكي ، حلويات شرقيه ، سندوتش ، خضار ، رز ، مخلل ومربى ، اسامه السيد ، وجبات سريعه ,كتب الطبخ، مطبخ منال العالم ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق